فوائد اشعة الشمس للاطفال وللجسم

تعتبر أشعة الشمس من الأمور المفيدة والضرورية والتي تحتوي على عدة فوائد تعود بالنفع على صحة الإنسان وخاصة الأطفال، حيث تمثل أشعة الشمس الدرع الواقي للجسم من الإصابة بالسرطان، وتعمل على تعزيز انتاج فيتامين “د” في الجسم، وسنعرض لكم في هذا الموضوع بعض فوائد أشعة الشمس للأطفال.

فوائد أشعة الشمس لجسم الانسان وللأطفال

فوائد اشعة الشمس للاطفال وللجسم

عادة ما يبدأ تعريض الطفل لأشعة الشمس بعد أن يتجاوز عمره نصف العام وذلك لتعزيز انتاج فيتامين “د” في الجسم كما أنه من المعلوم أن الجلد هو المسؤول عن انتاج هذا الفيتامين، وتعتبر أشعة الشمس مفيدة جدا للعظام لدى الأطفال وتعتبر وقاية من الكساح ومن التقوس في الأقدام الذي يصيب بعض الأطفال.

وتعمل أشعة الشمس على تقوية الجهاز المناعي لدى الأطفال وتعمل على سلامة الرئتين وتعمل أيضا على حماية جسم الطفل من الكثير من الأمراض.

ومن المهم جدا الأخذ بعين الإعتبار المنطة التي يقيم فيها أهل الطفل الذي يتعرض للشمس فيها، فإن كانت هذه الأسرة من منطقة استوائية أو حارة فإن تعريض الطفل يكون تقريبا 15 دقيقة وإن كانت الأسرة من منطقة معتدلة أو باردة فإن تعريض الطفل لأشعة الشمس يكون لمدة 30 دقيقة، ومن الجدير بالذكر ومن المهم عمله أن يتم تعريض الطفل لأشعة الشمس في الصباح الباكر عند شروق الشمس، لأنه إدا اقترب وقت الظهيرة تبدأ الأشعة الضارة بالدخول.

ومن المهم أيضا أن نقوم بالكشف عن جسم الطفل وتعريض جسمه للشمس بشكل مباشر حتى تلامس أشعة الشمس جلد الطفل وعدم تعريض الطفل لأشعة الشمس من خلف نافذة زجاج وهي مغلقة فإنه بذلك لا يستفيد من أشعة الشمس.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*