علامات الحمل بولد او ببنت ، التحديد المبكر لنوع الجنين Fetus

قبل التحدث عن علامات و اعراض الحمل pregnancy signs بولد ذكر او بأنثى و طرق التحديد المبكر لنوع و جنس الجنين ، يمكن القول بأن من أكثر الأمور المهمة التي تشتغل الأم بعد حصول الحمل هو الحفاظ على هذا الحمل في صحة جيدة ، ومن ثم تحديد نوع الجنين baby’s gender ما إذا كان ذكرا كان أو أنثى Male or female ،وخاصة في فترات الحمل الأولى قبل التمكن من تصوير الجنين بالسونار أو ما يعرف بالموجات الفوق صوتية .

علامات الحمل بولد او ببنت ، التحديد المبكر لنوع الجنين Fetus

وكثيرا ما تتساءل الأمهات هل يمكن تحديد نوع الجنين قبل التمكن من تصويره بالأشعة أي خلال الشهر الأول حتى الشهر الخامس ؟

– والإجابة أن هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها التنبؤ و تحديد نوع و جنس الجنين دون مراجعة الطبيب وتتراوح هذه الطرق من حيث صحتها علميا من عدمها كالأتي :

طريقة تفاعل الكربونة والبول في تحديد نوع الجنين :

تعتبر طريقة الكربون او الكربونات مع بول الأم الحامل من الطرق التقليدية المتبعة في معرفة نوع الجنين في مراحل مبكرة ، حيث يتم أخذ عينة من بول الأم على أن تكون هذه العينة جديدة أي لا تتجاوز مدة ساعة من وقت الحصول عليها وتوضع في كوب ،ثم يتم إضافة كمية قليلة من الكربونة إلى هذا الكوب ،فإذا حصل تفاعل البول مع الكربونة ،ويكون التفاعل على شكل فقاعات يكون الجنين بنت وذلك لان الوسط الحمضي يكون للجنين الانثى ،وأما إذا لم يحصل تفاعل فهذا مؤشر على أن الجنين ذكر ،ويمكن اعتبار هذه الطريقة علمية نوعا ما .

طريقة الكرنب المغلي في تحديد نوع الجنين :

يتم غلي كمية قليلة من الملفوف الأحمر أو ما يعرف بالكرنب مع الماء لمدة لا تتجاوز إل 10 دقائق حتى يصبح لون الماء بنفسجي قاتم ، ثم يأخذ نصف كوب من هذا الماء ويضاف له نصف كوب من بول الأم فإذا تحول اللون إلى اللون الزهري يكون الجنين ذكر ،أما إذا لم يتغير اللون بالجنين أنثى ذلك والله تعالى أعلى وأعلم .

طريقة البول والملح في تحديد نوع الجنين :

يتم أخذ عينة من البول في الصباح ويوضع في كأس شفافة ثم يضاف إلى البول كمية من الملح ،ويتم الانتظار أربع دقائق فإذا تغير اللون أو تعكر أو خرجت بعض الفقاقيع يكون المولود ذكر ،أما إذا لم يتغير اللون أو ظهرت شرائط صغيرة في قاع الكأس تحاول الصعود لأعلى ثم تختفي فالجنين فتاة ،ذلك والله أعلى وأعلم .

طريقة عدد ضربات القلب في تحديد نوع الجنين :

من المتعارف عليه أن عدد ضربات القلب لدى الإنسان السليم تتراوح بين 110-160 ،فهناك من يربط نوع الجنين بعدد ضربات القلب فإذا كان عدد ضربات القلب لدى الجنين تتراوح ما بين 140-160 يكون الجنين أنثى ،أما إذا كان عدد ضربات القلب يتراوح ما بين 110-130 يكون ذكر والله أعلى وأعلم .

طريقة تصوير السونار في تحديد نوع الجنين :

يتم التصوير للجنين عن طريق الموجات الفوق صوتية أو ما يعرف بتصوير السونار، مع ملاحظة أن على الأم شرب كمية كبيرة من الماء قبل التصوير لأن ذلك يساعد على دفع الجنين لأعلى عن طريق المثانة مما يساعد في رؤية بالجنين بزاوية جيدة ويتم تحديد نع الجنين أذكر أم أنثى .

طريقة فحص المشيمة في تحديد نوع الجنين :

حيث يتم الحصول على عينة من المشيمة وهي السائل الأمنيوسي ،وهو سائل يستخدم لتشخيص الأمراض الوراثية ،بحيث يتم فحص هذا السائل والتعرف على نوع الجنين سواء ذكر أو أنثى ، ولا ينصح باستخدام هذه الطريقة حيث أن الطريقة المستخدمة في إخراج السائل عن طريق المهبل أو عن طريق حقنة في البطن تؤدي إلى زيادة نسبة فقدان الجنين تصل إلى 1 في المئة .

كما أن هناك العديد من المؤشرات الدالة على نوع الجنين مع العلم أن هذه المؤشرات هي مجرد دلالات وأعراض تم جمعها من النساء أثناء فترة الحمل وليست دلالاتعلمية وهي كالأتي :

علامات تدل على أن الجنين ذكر :

إذا انتهت الأشهر الثلاثة الأولى دون أن تعاني المرأة الحامل من أي أعراض حمل مثل القيء والغثيان

إذا كان تركيز الجنين في المنطقة الأمامية من الجسم بحيث يبدو شكل البطن كروي .

إذا كانت الهالة المحيطة بحلمة الثدي ذات لون داكن جدا

إذا كانت المرأة الحامل تفضل تناول المأكولات المالحة عن المأكولات الحلوة .

إذا كانت المرأة الحامل تفضل تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات مثل اللحوم بكافة أنواعها .

إذا انخفضت حرارة كفة القدم عما كانت قبل الحمل حتى في فصل الصيف .

إذا زاد معدل نمو الشعر الزائد في الجسم .

علامات تدل على أن الجنين أنثى :

إذا تكررت أعراض الحمل لدى المرأة الحامل من غثيان وقيء خلال أول ثلاث أسابيع من الحمل .

إذا زاد حجم الثديين مع زيادة حجم الثدي الأيسر أكثر من الأيمن .

إذا لاحظت المرأة الحامل ازدياد في حجم الوركين والمؤخرة .

إذا كانت المرأة الحامل تفضل تناول الأطعمة ذات المذاق الحلو أكثر من الأطعمة المالحة .

إذا أصبح لون البول فاتح أكثر من ذي قبل .

إذا كانت عصبية وذات مزاج عكر .

إذا تركز الجنين في الجهة اليسرى أو اليمنى من البطن بحيث أصبح شكل البطن بيضاوي .

إذا ظهرت بقع داكنة اللون في البشرة مما أدى إلى إفقاد البشرة لنظارتها .

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!