الحمل في نهاية الشهر الثاني – الاسبوع الثامن و وضع الجنين

سنتطرق في هذا الموضوع في الحديث عن الحمل في الأسبوع الثالث من الشهر الثاني للحمل ، فاذا دخل الحمل اسبوعه الثامن ، فانت الآن في نهاية الشهر الثاني ، واليكي معرفة ما يتعلق بهذه الفترة من تطورات الحمل والتغيرات التي تحدث للام والجنين خلال هذا الأسبوع كما وسيتم التركيز على نوعية الطعام المناسب والطعام التي يجب تجنبه من الحامل للحفاظ على الجنين بصحة جيدة .

تطورات نمو الجنين في نهاية الشهر الثاني :

تبدأ أصابع الجنين ويديه ورجليه بزيادة طولها التي تكونت في الأسبوع السابع من الحمل ،كما وتتكون كفة اليدين والأكواع وركب الأقدام ،وتتشكل الجفنان والأذنان والأنف بشكل واضح .

التغييرات في الجسم في نهاية الشهر الثاني :

في هذه الفترة يبدأ الجسم بإظهار علامات تدل على التغيرات الكثيرة التي ستحصل في هذا الأسبوع من الحمل حيث يكبر حجم الثديين نتيجة زيادة حجم غدد الحليب ،كما ويصبح الرحم أكثر مرونة ،ويتوسع الرحم داخل الحوض .

الصحة والتغذية في الاسبوع الثامن للحمل :

في هذه الفترة يجب أن يتلاءم نظامك الغذائي والرياضي مع التغيرات الكبيرة التي تحصل في جسمك ،حيث أن التغيرات الحاصلة على جسمك توثر على توازن جسمك ،وبالتالي يجب الامتناع عن الأمور التالية :

– أي رياضة قد تسبب لك الوقوع أو توجه لك ضغط على الحمل ،كما ويمنع ممارسة مجهدة ،ويتوجب عليك عدم تناول الكحول والتدخين ، والإبتعاد عن المركبات الكيميائية للشعر مثل كريمات إزالة الشعر الزائد ،كما ويجب عدم تناول الأدوية قبل عرضها على الطبيب بشأن إمكانية تناولها ومدى ثأثيرها على صحة الجنين .

– كما أن هناك العديد من الأعراض الدالة على زيادة فترة ممارسة الرياضة وبذلك عند ظهور هذه الأعراض يجب التوقف عن الرياضة وأخذ قسط من الراحة ومنها :

⦁ التعب والإرهاق .

⦁ تسارع النفس أثناء ممارسة الرياضة .

⦁ استخدام رياضات التخسيس المرهقة وبالتالي يجب الدمج بين الرياضة التي تمارسيها وبين فعالية رياضية مثل سهلة المشي البطء لمدة مناسبة .

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*