تفسير حلم رؤية السمك أو الاسماك أو سمكة في المنام

الأسماك وهي كائنات مائية تعيش تحت الماء في البحار والمحيطات والأنهار والبحيرات، وللسمك أنواع كثيرة جدا بأشكال وأحجام وألوان وأجسام مختلفة، وتعيش في مجموعات أو بشكل فردي وتعرف الأسماك بأنها تحتوي على أهم العناصر الغذائية اللازمة للإنسان، وتمتاز الأسماك بمذاقها اللذيذ والمحبب للانسان.

رؤية سمك أو سمكة في المنام والأسماك في المنام لابن سيرين والنابلسي

تفسير حلم رؤية السمك أو الاسماك أو سمكة في المنام

فسر ابن سيرين أن رؤية الأسماك في المنام تدل على النساء فإن رأى صاحب الرؤيا عددا معينا من السمك فإنها تدل على النساء بعدد ما رأى من السمك، وإن رآها ولم يستطع عدها فإنه رزق يسوقه الله تعالى إليه، ورؤية الحيتان تدل على الوزراء، وربما تدل الأسماك على الجيش أو الجنود، ومن رأى في المنام سمكة جميلة فإنها تدل على الفتاة الحسناء البكر وإن كان أعزبا فإنه يرزقه الله بها.

ورؤية اصطياد الأسماك كبيرة الحجم فإنها تدل على الغنيمة، وتدل الأسماك ذات القشور اللينة على المال الذي يتم تحصيله بالغش، ورؤية السمكة الميتة في البحر تدل على الشؤم والهم، ومن رأى في المنام سمكة لونها بني وهو ينوي أن يتزوج فإنها تعتبر بشارة بخير.

ومن كان مريضا ورآى في منامه سمكة ميته على فراشه ربما دلت على موته، ومن رأى أنه يصطاد السمك من الماء الملوث فإنها تدل على الحزن والألم.

الأسماك و السمكة في المنام

وأكل السمكة في المنام وكانت السمكة حية فإنها تدل على النفوذ والسلطة، ومن رأى أنه يأكل الفسيخ فإنها يقع في كرب، ومن رأى أنه يأكل سمكاً مقلياً فإنها تدل على أمنية يحققها الله لك، ورؤية أكل السمك المشوي تدل على السفر.

ومن اشترى سمكة في المنام وكان عازباً فإنه يتزوج، ومن رأى سمكا مشوياً ينزل من السماء فإنها تدل دعوة مستجابة وتدل على المقام الرفيع.

ومن رأى أنه عند البرزخ الذي يفصل البحرين العذب والمالح ورأى أن أسماك من البحر العذب تقفز إلى البحر المالح والعكس فإنها تدل على النفاق والكذب، والله تعالى أعلا وأعلم

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!