العلاج الطبيعي لآلام المفاصل

آلام المفاصل تعتبر من أكثر الأمراض التي يعاني منها الكثير من الناس ، وتنتشر بين الناس بشكل واسع وخاصة كبار السن أو الشباب الذين يتعرضون للإرهاق أو أصحاب المهن و الوظائف المتعبة و التي تحتاج الى مجهود بدني و عضلي لذا فأصحاب هذه الاعمال يصابون بأمراض المفاصل في وقت مبكر ، ومن الممكن أن تكون ناتجة عن خلل يحدث في الغضاريف أو إلتهابات و تعمل هذه الالتهابات على إحداث آلام شديدة للانسان وقد تزداد الالتهابات سوءا لتصبح إلتهابات و أورام ، وقد تعمل آلام المفاصل على التأثير على حركة الانسان ان كانت في مفصل الركبة أو الكاحل أو في الاقدام بشكل عام.

العلاج الطبيعي لآلام المفاصل

علاج آلام المفاصل

أسباب آلام المفاصل:

يعود سبب آلام المفاصل في الغالب إلى أن هناك إلتهاب في الماء الموجود في المفصل مما يسبب الآلام الشديدة عند تحريك المفصل.

سقوط الشخص أو الوقوع على أحد المفاصل يعمل على إحداث خلل في الغضاريف الموجودة في المفصل و تسبب الألم وقد يكون لمدة أيام فقط و قد يستمر و تطول فترة الألم وذلك بسبب عدم إعطائها الراحة الكافية في أيام الإصابة.

حوادث السير وهي من أبرز المسببات لآلام المفاصل.

الحركة القوية و المفاجئة قد تؤثر سلبا في المفاصل و الأربطة.

بعض الأمراض التي من أعراضها يكون آلام في المفاصل وهنا لا تستمر هذه الآلام بعد انتهاء المرض.

علاج المفاصل:
يتم علاج آلام المفاصل وذلك باستخدام الكمادات و عدم تعريضها للجو البارد و بخاصة في فصل الشتاء وأيضا تناول الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة و الالتهاب وذلك للتخفيف من حدة إلتهابات المفاصل مثل تناول عرق السوس حيث أجمع الكثير من الأطباء على أن عرق السوس لديه القدرة العالية في مكافحة الإلتهابات، ويتم العلاج أيضا باستخدام نبات القريص أو القراص وذلك من خلال تخريط أوراقه الخضراء واسخدامها على المفصل استخداما خارجيا.

وأيضا من الأعشاب الموصى بها الكركم والذي يعمل كمسكن للألم ويمكن دعم الجهاز المناعي و المكافحة الالتهابات باستخدام بذور الكتان لأنها تحتوي على أوميجا3 وتعمل بدورها على مكافحة الالتهابات بشكل أساسي.

ويمكن أيضا استخدام الزنجبيل و هو المعرف بفوائدة الكثيرة و المتعددة لجسم الانسان و من أبرز فوائده هو محاربة الالتهابات.
أما ان كانت الآلام ناتجة عن سقوط على المفصل فإن علاجه بالكمادات الباردة في وقت الإصابة و بعدها نعطي المفصل الراحة الكاملة و معاملة المفصل بعناية تامة من بعد الاصابة و يستحسن استخدام المشد أو الضاغط.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*