الحمل في منتصف الشهر الثاني او الاسبوع السابع – وضع الجنين

في الاسبوع السادس للحمل تكوني قد انهيتي النصف الاول من الشهر الثاني ، حيث يكون حملك في الأسبوع الثالث من الشهر الثاني ، نتحدث عن التطورات المصاحبة للجنين ،والأعراض التي تصيب الأم في هذه الفترة ،كما وسنتطرق للحديث عن نوعية الغذاء المناسب للأم والجنين خلال هذه الفترة .

تطورات الجنين في الاسبوع السابع او منتصف الشهر الثاني :

خلال الأسابيع الستة الماضية بدأت أجهزة الجنين المختلفة تتكون ومنها القلب الذي نستطيع سماع دقاته في هذا الأسبوع من خلال تصوير الألترساوند لدى الطبيب المختص ،كما وتبدأ تقاسيم الوجه بالتشكل ،حيث يظهر الوجه والأنف والأذنان بشكل أوضح ،وتبدأ عدسات العينين والشبكية بالتكون .
– القدمان والرجلان وكفتا الأيدي تبدأ بالتشكل وأخذ شكلهما ويصبح الدماغ والجمجمة أكثر تركيبا .

تغيرات في جسمك خلال منتصف الشهر الثاني من الحمل او الاسبوع السابع :

يبدأ أجهزة الجسم بمواكبة التغيرات السريعة للجنين ،فيتابع جسمك إفراز الهرمونات بكثرة التي قد يؤدي إلى ظهور أعراض بتغير الحالة المزاجية وشعورك باستمرار أعراض الحمل في أوائل بداياته،ويتكون حاجز مخاطي على عنق الرحم يمنع الجراثيم من الوصول للرحم وبالتالي حمايته من الأمراض .

التغذية والصحة في الشهر الثاني :

يجب عليك متابعة ممارسة الرياضة من 3-5 مرات يوميا ،وفي حالة أنك لم تمارسي الرياضة من قبل فهذا هو أفضل وقت لتبدئي في ممارسة الرياضة من أجل المحافظة على جسمك وعلى الجنين .

– وتعتبر التغذية في هذه الفترة من الأمور الأكثر أهمية للحفاظ على الجنين بصحة جيدة فما هي الأطعمة المناسبة في هذه الفترة ؟

عليك تناول الأطعمة قليلة السعرات وبكمية قليلة ،كما ويجب تجنب الأطعمة المزعجة للجهاز الهضمي من الأطعمة ذات الطعم الحار وغيرها ،والإكثار من الأطعمة الغنية بالحديد لتجنب فقر الدم والفيتامينات مع ملاحظة أن الفيتامينات ليست بديلة عن النظام الغذائي المتوازن .

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*