الحمل في بداية الشهر الثاني او الاسبوع السادس – وضع الجنين

عند الحديث عن الاسبوع السادس للحمل ، فاننا نتحدث عن الأسبوع الثاني من الشهر الثاني للحمل ،وهو الأسبوع التي ينمو فيه الجنين بشكل سريع ،فما هي التطورات التي تحدث على الجنين في الاسبوع السادس للحمل ؟وما التغيرات الجسمية الناتجة عن هذا التغير ،كما ونتحدث عن نوعية الأطعمة التي تنصح المرأة بتناولها في هذه الفترة .

تطور الجنين خلال الاسبوع السادس للحمل او بدايات الشهر الثاني :

– خلال هذه الفترة يطرأ نمو كبير على الجنين ،حيث تبدأ أجهزة الجسم بالتكون ،الكلى ،الكبد ،الرئتين ،والقلب الذي ينبض 90 دقة في الدقيقة .

– كما وتبدأ ملامح وجه الجنين بالتكون من فك ،وأنف ،وعينين ،وأذنين .

– الجنين يظهر في تصوير الألترساوند بحجم مساوي لحبو الأرز .

تغيرات في جسم الحامل في ثاني اسبوع من الشهر الثاني  :

– تبدأ الهرمونات خلال هذه الفترة بالتكاثر بشكل سريع مما يؤدي إلى ظهور تغيرات جسمانية وعاطفية .

– تحتوي الهرمونات على الأستروجين والبروجستون بنسب عالية كما وتحتوي على هرمون HCG وهرمون HPL التي تدل على الحمل وتعمل على تطور الجنين.

– من المحتمل حدوث بعض الأعراض مثل تقيؤات الصباح والغثيان والأرق وارتفاع وتيرة التبول والنفور من الطعام أو انفتاح الشهية ،كما ويمكن أن يحدث نزيف في العضو التناسلي وهو أمر طبيعي مع ضرورة مراجعة الطبيب عند حدوث هذا النزيف للتأكد أن كل شيء على ما يرام .

الصحة والتغذية للمراة الحامل في الشهر الثاني :

– إذا كنت من النساء اللواتي يعانين من مشكلة الغثيان أثناء فترة الحمل وبكثرة ،فيجب عليك تناول وجبات صغيرة من الطعام مع مراعاة الابتعاد عن الطعام ذات المذاق الحار والإكثار من شرب المياه ،كما ويجب الابتعاد عن الروائح التي تسبب الغثيان لديك .

– كما وتعمل الرياضة في هذه الفترة على الحفاظ على كتلة العضلات ،وتقلل من الأوجاع أسفل الظهر ،وتزيد من مستوى الطاقة والهدوء النفسي لديك ،وبالتالي يفضل ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة في أيام متعددة من الأسبوع .

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*