تفسير حلم رؤية الصخر او الصخور في المنام

فسر ابن سيرين حلم رؤية الصخر أو الصخور في المنام على أنها تدل على العزم و الهمة العالية والصبر و التحمل و الجَلَد وربما تدل على العمر الطويل وقال ابن سيرين ايضا أنها تدل على النسيان لما ورد في قول الله تعالى في سورة الكهف (إذ أوينا إلى الصخرة فإني نسيت الحوت و ما أنسانيه إلا الشيطان أن أذكره).

تفسير حلم رؤية الصخر او الصخور في المنام

تفسير حلم رؤية الصخور او الصخر في المنام لابن سيرين

ومن رأى في منامه أن بلدا أو موطنا فيه صخر كثير فإنها تدل كما فسر ابن سيرين على رخص الحياة ، ومن كان صاحب منصب أو مقبل على أن يكون صاحب منصب أو جاه أو سلطان ورأى الصخر في منامه فإنها تدل على دوام منصبه و ربما على قوة تأثيره في هذا المكان وقد تدل على الصبر على المسؤولية ، وإن كان من رأى الرؤيا مقبلا على الزواج و رأى في منامه صخرا فإنها تدل على أن الله تعالى يرزقه بزوجة صبورة و قنوعة ، و قد أتت بعض التفاسير في أن الصخر هو الاساس في صناعة الأوثان و الأصنام.

وإذا كانت الرؤيا أن يرى الصخور الكثيرة عند الجبال فإنها تدل على الرجال أصحاب المنزلة و الذين يتصفون بقساوة القلوب و شدة البأس.

ومن رأى أن الملك هو الجبل ورأى الصخور حوله فإنها تدل على أن الصخور هم رجال شديدو البأس مع الجهل بما يصنعون ، فإن كان حول الجبل أشجار فهم الخير في الرعية و هم زاد الملك من الناس الذين يوجهونه للخير و من بطانة الخير و ربما دلت على رزق هذا الملك ، والله تعالى أعلا و أعلم.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!