تفسير حلم رؤية الدخان في المنام لابن سيرين

تحمل رؤية الدخان في المنام الكثير من التفسيرات التي لا تبشر بالخير في غالبها و قد فسر ابن سيرين رؤية الدخان في المنام على أنها تدل على الغضب من الله تعالى، وقد تدل على العقاب من سلطان أو حاكم في الأرض.

رؤية الدخان في المنام

تفسير حلم رؤية الدخان في المنام لابن سيرين

من رأى في منامه أن بيته يتصاعد منه الدخان فإنها تدل على أنه يقع في شر من قبل حاكم يعلم الناس به و يفضح أمره و تنقلب الى الخير من بعد ذلك، وأيضا من رأى أن الدخان يتصاعد من نار عليها قدر و يطبخ لحما في هذا القدر فإنها تدل على الخير من بعد مصيبة يقع بها.

وإن كان الدخان في المنام ليس له رائحة و لا يؤذي فإنها تدل على المصيبة التي يتبعها تشهير بصاحبها بين الناس و كشفا لأمره أمام الجميع.

وأيضا رؤية الرجل نفسه يستظل في بالدخان في المنام فإنها تدل على أن صاحب الرؤيا يصاب بمرض شديد، ومن رأى الدخان في فصل الشتاء و أصيب بالحر من ذلك الدخان فإنها تدل على كدر العيش و الغم، و كذلك الامر في فصل الصيف.

وتدل رؤية الدخان في المنام على الحروب وكثرة القتل ، فإن رأى في المنام أن مصدر الدخان يلتهب فإنها تدل على شدة القتل الذي يصيب الناس، وإن رأى أن مصدر الدخان غير ملتهبة فإنها تدل على التجمع للحرب بدون وقوع القتال، وتدل على الوقوع في الفتن.

عند رؤية الدخان في المنام و كان الدخان كثيفا و يمنع الرؤية و يسبب المرض فإنها تدل على انتشار الظلم بين الناس، وربما دلت على التوعد بعذاب الله تعالى، وقيل انها تدل على الجفاف الذي يصيب منطقة بالكامل.
ومن راى في منامه أن الدخان يخرج من جهة محددة و كان يعلمها فإنها تدل على أن هناك أخبار سوف ترد من تلك الجهة،والله تعالى أعلم.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!