تفسير حلم رؤية شجرة او اشجار في المنام

الشجرة وهي نوع من النباتات ولكنها كبيرة ولها سيقان طويلة وجذور ممتدة وأوراق كثيفة وتنمو الأشجار في المناطق المختلفة وبأشكال وأحجام مختلفة منها ما يبلغ طولها عشرات الأمتار وتعيش لسنين طويلة، وتختلف الأشجار عن بعضها البعض أيضا بالنسبة لحاجتها للماء وذلك حسب المناطق التي تنمو فيها الأشجار.

تفسير حلم رؤية شجرة او اشجار في المنام

تفسير حلم رؤية شجرة او اشجار في المنام

ذهب ابن سيرين والنابلسي وغيره من علماء التفسير على أن تفسير رؤية الشجرة في المنام قد تدل على النساء وربما تدل على الناس المختلفين أخلاقياً، وربما تدل رؤية الأشجار الكثيرة على المشكلات، ورؤية الجو معتم وبه أشجار لا يعرفها صاحب الرؤيا فإنها تدل على الأحزان والهموم، وقد تدل على الهداية للكافر أو توبة للعاصي.

ورؤية الأشجار ذات الرائحة في المنام كأشجار الورد والأشجار التي تفوح منها روائح جميلة فإنها تدل على العلم بغير عمل، وقد تدل على الرجل الذي يقول ولا يعمل بقوله، ورؤية الأشجار التي لها طعم ورائحة كأشجار الحمضيات وغيرها فإنها تدل على العلم مع العمل والقول مع الفعل، ورؤية الأشجار التي لا رائحة لها ولها طعم كالبلح فإنها تدل على أناس لا يمكن أن تستفيد منهم إلا بجهد منك، ورؤية الأشجار التي لا رائحة ولا طعم لها تدل على البخل الشديد.

ومن رأى في المنام أن شجرة كانت مورقة وسقط عنها أوراقها فإنها تدل على الفقر بعد الغنى، ومن رأى شجرة كانت غير مورقة وأورقت فإنها تدل على الغنى بعد الفقر فإن أثمرت فإنها صدقات ومال كثير في يد أناس صالحين يجودون به على المحتاجين، وقد تدل الأوراق على الأشجار في سقوطها أو نموها على الحفظ والنسيان، وقد تدل على السعادة والحزن، ورؤية الشجرة التي لا تسقط عنها أوراقها أبداً فإنها تدل على شخص يمد الله تعالى في عمره ويرزقه ويثبت قلبه على الدين.

قطع الشجرة في المنام أو غرسها ورؤية الشجرة للمريض أو قطف الثمار

ومن راى في منامه أنه يتكئ على الأشجار فإنها بشارة بكثرة الولد، وغرس الأشجار في المنام يدل على نيل الشرف، وقد تدل الأشجار التي لا تثمر وليس لها رائحة على الرجال الأشداء الذين ليس لديهم المال، والشجرة ذات الأشواك تدل في المنام على الرجل الذي يصعب النيل منه.

ومن كان له مريض ورأى في منامه أن شجرة يبست وجفت فإنها تدل على وفاة المريض، ورؤية قطع الشجرة في المنام تدل على وفاة الزوجة، وقيل أن لحاء الأشجار خير.

ورؤية الأشجار كثيفة حول جبل معين في بلاد معينة فإنها تدل على كثرة أولاد أهل تلك البلاد.

ورؤية الجلوس في ظل شجرة مع جماعة من الناس فإنها تدل على التقوى والورع ورضا الله عن أولئك الناس أما إن كان صاحب هذه الرؤية كافراً فإنها تدل على اعتناقه للإسلام وتركه للكفر وإن كان من أهل المعاصي فإنها تدل على توبته، ورؤية شجرة كبيرة في المنام وقد تهيأ للرائي أن هذه الشجرة هي التي كلم الله موسى عليه السلام عندها فإنها تدل على التقرب إلى الله تعالى بالأعمال الصالحة.
ورؤية شجرة كبيرة في المنام وقد تهيأ للرائي أن هذه الشجرة هي شجرة طوبى فإنها تدل على حسن الختام، وتدل أيضا الأشجار المثمرة على حسن الكلام والأشجار التى لا تثمر على قبيح الكلام.
وجني الثمار عن الشجرة يدل على جمع المال، وتدل رؤية جني ثمار عن شجرة والثمار غير ثمار الشجرة فإنها تدل على المال الحرام، وقد قيل في سوء رؤية قطع الشجرة أنه مرض يصيب الشخص الذي قطع الشجرة وأهله، هذا والله تعالى أعلا وأعلم.

التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!